القائمة الرئيسية

الصفحات

كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير

كول أوف ديوتي 4


تتنوع الألعاب وفقًا لما تعرضه من فكرة أو موضوع، وكذلك لما تحققه من متعة وإثارة للاعبيها، هذا التنوع يكون وفقًا لاختلاف الأذواق البشرية وأن ما يعجب البعض قد لا قد لا يعجب الآخر؛ فتصدر الألعاب في تصاميمٍ عدة لتحقيق الرضى لدى الجميع، ولعبتنا اليوم هي كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير.

معلومات عن كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير

        كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير، هي إحدى ألعاب الڤيديو الاي يتم من خلالها التصويب وفقًا للمنظر الخاص بالشخص الأول.

        تولى إنتاجها : إنفينيتي وورد.

        عمل على تطويرها: ريفن سوفتوير؛ حيث طورت ونشرت لأول مرةً بعام 2007.

        تولى النشر والتوزيع للعبة: أكتيفيجن.

        أول إصدار خاص بأنظمة الويندوز أو أجهزة الكمبيوتر "شركة مايكروسوفت ويندوز" "إكس بوكس 360" "بلاي ستيشن 3" كان بشهر نوڤمبر من عام 2007.

        تلا هذا صدورها لأنظمة الويندوز وأجهزة الكمبيوتر إس 10 وكذلك ماك.

        تعد أحد أجزاء سلسة الألعاب الشهيرة كول أوف ديوتي.

        صدر لها إصدار خصيصًا لأجهزة نينتندو دي إس.

تحميل لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير

        يمكن تحميلها من هنا 

ما هي حكاية كول أوف ديوتي 4: مودرن ووفير؟

تجري أحداث اللعبة حول أحد الرجال شديدي الخطورة الذي يسمى زاكيوف، زاكيوف روسي الجنسية، قام بسرقة عدد من الأسلحة "أسلحة نووية" وخزنها.

يقدم عدد كبير من الجماعات الدعم الكافي للشخص المعروف بزاكيوف لمحاولته السيطرة على القطاع الخاص ببلاد الشرق الأوسط كافة، وأحد مقدمي الدعم هو إحدى الأشخاص الذي يعرف باسم "الأسد" مما أدى إلى التسبب في وقوع انقلاب كبير بالمنطقة العربية أو منطقة الشرق الأوسط.

 

كما هو ذائع دائمًا أن القصص والأساطير التي تعرضها الألعاب لا تخلو من الأبطال، وبخصوص هذا الجزء فسيتولى بطولته حكومة كل من بريطانيا وأمريكا، لما لهم من دور في الكشف عن هوية المجرم زاكيوف وكشف كافى ألاعيبه، أنشطته، تحركاته، وكذلك كل ما يمارسه بمنطقة الشرق الأوسط من أعمال تخريب وفساد.

مقصد زاكيوف من كافة هذه الأعمال غير الآدمية هو إخضاع بلاد الشرق الأوسط لسيطرته، وقد نتج عن الانقلاب حدوث انفجار فجأة كنتيجة لتفجير المواد الموجودة بالأسلحة النووية "التي ذكرنا أنه يقوم بسرقتها بالأعلى" ونتج عن هذا جرف وتدمير وإلحاق الضرر بعدد كبير من القوات أمريكية الهوية التي كانت تستوطن هذه المنطقة.. وقد أوضحت التحريات أن المسؤول عن هذا الدمار هو "الأسد، ليس زاكيوف"، وقد فر هاربًا عقب حدوث الانفجار إلى مكان سري وغير معروف بإحدى دول العالم. وقامت دور القضاء بالبحث ورائه ومحاربته.

مميزات لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن ووفير

        اللعبة سلسلة، غاية في البساطة، مثيرة، يسهل التحكم والسيطرة أثناء اللعب.

        سهولة التعامل مع كافة الأسلحة؛ فيمكن كذلك التحكم بعدد الأبطال أحدهم يكون أمريكي الجنسية والآخر بريطاني، كلاهما ستلتزم بتنفيذ مهامه بلعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن ووفير.

        اللعبة مناسبة لجميع المراحل العمرية أيًا كان تصنيفها: أطفال، مراهقين، بالغين.

        تنمية مهارات التحدي، الإثارة، القتل، التصويب، التسديد لدى الأشخاص اللاعبين وخلق جو من الأكشن لمحاربة الملل والقضاء عليه.

        تتمتع اللعبة بتصميم خاص بالجرافيك جيد لا بأس به وذلك لما صمم به أشكال ملامح الشخصيات المتواجدة باللعبة، والذي ستعرف كونهم جنود أو لا من الملابس التي يرتدوها.

        تصميم مركبات اللعبة من سيارات، طائرات، مدافع.. جيمعهم غاية في الدقة، ولا عيوب بهم.

        أما بالنسبة للصوت فهو بمثابة عالم آخر، يشبه شيء بعيد للغاية، غاية في الروعة مدمجًا مع الجرافيك مما يجعل من صوت ضرب النيران أو إطلاق الرصاص أكثر جلاءً ووضوحًا، أصوات احتضار الأعداء، الأصوات المصاحبة للتفجيرات جميعها قوية حد استشعارها حقيقية وملموسة على أرض الواقع، ولا ننسى الأصوات التي تصاحب تحليق الطيارات أو حركة السيارات التي تتآلف جميعها لتحيط المكان، وكذلك تداخل الأصوات بلغاتٍ مختلفة بين الإنجليزية، العربية، وكذلك الروسية حسب شخصية اللاعب وهويته.

        الرسم، كعادة سلسلة COD هي إبهار لاعبيها دائمًا فتوفر كل ما هو رائع من الرسوم، وكذلك المؤثرات المتعلقة بالجرافكس التي تصنف ممتازة وبجدارة.

        يتنوع الأسلوب باللعب بين كل من التصويب وتسديد الضربات وتلقين العدو الصدمات، أو مواجهة وعيش أجواء الحرب الملحمية الخالصة.

        قصة اللعبة: اللعبة واقعية جدًا، تتميز بقدر كبير من المتعة التي تدمجك بأجواء الحروب العريقة المملوءة بالتحديات والإثارة.

        بالنسبة للأسلحة وكذلك المعدات: تقوم اللعبة بإتاحة قدر كبير من الأسلحة الجبارة لتعين الجنود على خوض الحروب والفوز بجدارة.

        الأكشن: تحوي لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن ووفير قدر كبير من الأكشن مما يجعلها أكثر واقعية وكذلك التشويق الذي يساير أحداث الواقع.

نمط اللعبة

لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن ووفير مختلفة تمامًا عن باقي أجزاء السلسلة الكلية، حيث تشتمل على باقة من أحدث المعدات، والعديد من المميزات الحديثة.. أغلبها متوفر أو متاح فقط في نسختها التي تتيح اللعب كمجموعة وليس فرد فقط.

الشخصيات المتواجدة بها يمكن تنصيبها في أي من الأوضاع التالية:

       الوقوف بثبات.

       الانحناء.

       الانبطاح على الأرض

كل من الأوضاع السابقة له تأثيره الخاص على آلية حركة الشخص ومدى دقة لعبه وكذلك قدرته على التخفي.

عند تعرض أي شخص لاعب للنيران المكثفة:

        تأخذ أطراف الشاشة اللون الأحمر شديد التوهج.

        ينبض القلب بمعدل أسرع؛ حيث يكاد يتضاعف معدل ضرباته.

فور ابتعاد الجيمر أو اللاعب عن مصدر إطلاق النار هذا، هنا تبدأ رحلة التعافي خاصته وكذلك استرجاع القوة.

 عند تواجد اللاعب في محيط إحدى القنابل اليدوية، تلوح على الشاشة علامة تساعد اللاعب في تحديد مكان القنبلة بدقة، مما يعينه على الابتعاد عنها أو إعادة قذفها وتسديدها للعدو مجددًا.

لتحميل أي لعبة يجب معرفة ما تطلبه من حد أقصى يتيح اللعب بصورةٍ أفضل، وحد أدنى يتيح اللعب البدائي أو الأولي، للتمتع بها على جهازك الخاص سواء كان نظام ويندوز أو أندرويد، والآن هيا بنا نتناول المتطلبات الخاصة بتشغيل لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير للكمبيوتر

حيث تضمن هذه الشروط أو المتطلبات عمل اللعبة بأمانٍ تام دون أي مشاكل، مخاطر أو صعوبات والمتطلبات الخاصة بالحد الأدنى هي:

        وحدة معالج: 64 Pentium 4 2.4 GHz/ Athlon 2800.

        عدد الرام : 512 رام.

        قدرات خاصة بكارت الشاشة:NIVIDIA.    Geforce 8600 or higher.

        قرص صلب لا يقل عن: 8 GB.

هكذا نكون قد تناولنا المتطلبات الخاصة بالحد أو المعدل الأدنى، هيا بنا نتناول متطلبات الحد الأقصى وهي:

        وحدة معالج: 2.4 dual core or higher.

        عدد رامات: 1 GB رام

        قدرات خاصة بكارت الشاشة:  NIVIDIA Geforce 7800 or higher or ATI Radeon X1800.

        قرص صلب لا يقل عن: 8GB.

كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير كان هذا عنوان مقالنا وحديثنا اليوم الذي تناولنا من خلاله: قصة اللعبة، مميزاتها، رابط التحميل الخاص بها، وكذلك الحد الأدنى والأقصى لمتطلبات التشغيل الخاصة بها لأنظمة الويندوز. آملين لكافة اللاعبين قضاء وقت شيق وممتع.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات