القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة Roblox للكمبيوتر مجانا

roblox


مع التطور التكنولوجي المستمر وسيطرته على البيوت في معظم الأوقات ولجوء الكثيرين لألعاب الفيديو وخصوصاً ألعاب الأون لاين ورغبة اللاعبين التنافس مع خصومهم أمام جمهور اللعبة، لجأت الكثير من الشركات المطورة الى تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بهم بما يناسب مطالب مستخدمينها.

لعبة roblox

تم تطوير لعبة روبلوكس في عام 2004 على يد ديفيد باسوزكي، ولم تكن تسمى اللعبة روبلوكس حينها عند إطلاقها.

وتم إطلاق الصفحة الرسمية في عام 2005، ثم ظهرت أول عملة في روبلوكس في عام 2006 بأسم نقاط الروبلوكس.

وفي عامي (2006- 2009) حدث العديد من التغيرات على لعبة روبلوكس.

ففي 22 ديسمبر 2006 تم تحديث اللعبة من قبل فريق تطوير اللعبة الى أمكانية أرسال الرسائل وأرسال طلبات الصداقة، وفي عام 2007 تم أضافة تكوين الشخصيات وتزيينها وأيضاً تم أضافة الأبلاغ عن الأساءات ومخالفين قوانين اللعبة الى فريق المطورين.

وفي عام 2007 أيضاً قامت روبلوكس بالتعاون مع قانون حماية الطفل عن طريق تضمين حماية للأطفال دون سن 13 عام، وفي منتصف هذا العام تم الغاء نقاط الروبلوكس وتغيرها الى عملة روبوكس.

وفي عام 2008 تم تطوير فريق البنائين وتم أضافة أضافات على الخادم.

وفي الوقت الحالي وصل اللاعبون الناشطون في  اللعبة الى حوالي 100 مليون لاعب نشط على تلك المنصة.

وللتمتع بهذه اللعبة الشيقة يجب أن تقوم بتنزيل روبلوكس أستوديو وسوف يساعدك على التفوق على المنافسين داخل اللعبة وربح عملة روبوكس بسهولة تامة.

واللعبة عبارة عن منصة تشبه منصة اليوتيوب ولاكن ليس عليها فيديوهات حيث يوجد عليها ألعاب فقط.

يقوم الكبار والصغار بتحميل تطبيق روبلوكس على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو أي أجهزة لوحية أو الهاتف الذكي، ومن ثم ظهور كتالوج من الألعاب ومن ثم أختيار أي لعبة للعبها.

من مميزات هذه اللعبة أيضاً وهي من الميزات الأجتماعية، أنك تستطيع أن تضيف أصدقائك والدردشة معهم أثناء اللعب.

هناك أعداد كبيرة جداً يلعبون هذه اللعبة يقدر هذا العدد بحوالي 100 مليون شخص، لاكن 40 بالمئة من هذا العدد هم من النساء والبنات، في بريطانيا هناك 1.5 مليون طفل يلعبون روبلوكس.

وقامت المسوحات السنوية بأحصائيات علي مجموعة من الأطفال البريطانيين، بينت هذه الأحصائيات أن 24 في المئة من الأطفال التي أجرت عليهم الدراسة يتراوح أعمارهم بين  10 الى 12 عام يلعبون لعبة روبلوكس بينما الباقون نشطون على منصات مختلفة أخري مثل تك توك، سناب شات، أنستغرام.

أعلن المدير التنفيذي لشركة روبلوكس كريج في حوار له، أنهم في الشركة لايقومون بالتسويق للعبة ولاكن تسويق اللعبة يقوم من داخل المنصة عن طريق أرسال الدعوة الى الأصدقاء.

يمكن للجميع مشاهدة الأخرين يلعبون روبلوكس عن طريق اليوتيوب أيضاً.

كيفية اللعب على هذه المنصة

ليست هذه اللعبة مثل الألعاب الأخرى فهي منصة كاملة تحمل ملايين الألعاب قام بها اللاعبون داخل المنصة، فليس بأمكانك اللعب بحسب بل يمكنك أنشاء لعبتك الخاصة أيضاً، وتقول الشركة أن لديها 2 مليون منشأ العاب من اللاعبين داخل المنصة تقدر نسبتهم 2 في المئة من أجمالي اللاعبين داخل المنصة، وأن هناك 100 ألف شخص يلعبون الألعاب المشهورة في نفس الوقت.

أما بالنسبة للأطفال في هذه المنصة يمكنهم أنشاء واقعهم الأفتراضي عن طريق أنشاء غرف بمحتوياتها والأستمتاع مع أصدقائهم عن طريق الدردشة في نفس الوقت، وهناك بعض اللاعبون ينشئون ألعاب أكثر تعقيداً والأستفادة مادياً من عمليات الشراء الذين يقومون بها اللاعبون داخل اللعبة بأستخدام عملة روبوكس الخاصة بالمنصة.

وهنا تتوقع شركة روبلوكس دفع 100 مليون دولار لهؤلاء اللاعبين.

يقول المدير التنفيذي لشركة روبلوكس كريج أن هناك ملايين الأشخاص الذين يربحون ملايين الدولارات سنوياً.

وقد قامت الشركة بأطلاق برنامج تعليمي بترخيص المشاع الأبداعي ليستفيد منه المعلمون وأن هناك 500 ألف طفل أستفاد من هذا البرنامج في مستواهم الأول.

وهنا السؤال هل بالفعل يربح هؤلاء الأشخاص من هذه اللعبة؟

يقول أحد مطوري الألعاب في هذه المنصة ويدعى جوش وود.

ولقد أكتشفت هذه المنصة في عام 2013 وقد قمت حينئذ بأنشاء الألعاب الخاصة بي لمدة عام كامل من المحاولات، وأستفدت من المشاركات مع الأخرين والتعاون معهم حتى توصلت الى   .game dev life أنشاء لعبة

وهي أنجح لعبة حتى الأن بلغت جلسات اللعب عليها حوالي مليون جلسة لعب.

بعد نجاح هذه اللعبة قام جوش وود بأنشاء شركته الخاصة بتطوير الألعاب على منصة روبلوكس وقام بتعيين فنايين ومبرمجيين ومطوريين ألعاب.

وقال جوش بفضل الأموال التي ربحتها من هذه اللعبة أستطعت دفع تكاليف دراستي إلا جانب أني سوف أستمر بالأستثمار في هذا المجال.

أيضاً يوجد أبي لي التي قامت باللعب على منصة روبلوكس عام 2011 ولاكن في عام 2017 قامت بتطويرات عالية، كانت تقوم بتطوير الألعاب للأخريين، وهي الأن تقوم بتطوير 3 ألعاب وتقول أبي أنها تريد أن تمتهن تلك المهنة وترك العمل الحر.

ولاكن بالرغم من مميزات هذه اللعبة من حيث تنمية الفكر الأبداعي الحر وتنمية الخيال العلمي والحسي والأدراكي للطفل، إلا أنها لها جوانب سلبية كثيرة

الجوانب السلبية للعبة روبلوكس

·         تجعل الطفل ينشىء عالمه الأفتراضي ولكن تلك ليست المشكلة المشكلة الكبرى أن عند بدء اللعبة يعطونك أشتراك مجاني ثم بعد ذلك يكون الأشتراك بمقابل مادي، فيصبح العائق الوحيد لحصول الطفل على متعته هو المال مما يسبب له الأحباط الكبير والعائق المادي.

أن هذه اللعبة تنتشر بأضافة الأصدقاء بعضهم الى بعض ومن ثم يقومون بالتنافس والتسابق فيما بينهم مما يتشاركون الأحباط وتدمير نفسيتهم.

·         بعض الألعاب داخل هذه المنصة عنيفة وعليك أن تكسب بالخداع عن طريق المنافسة الغير شريفة.

·         غير أنها لعبة تجعل الأطفال يتعمقون في العالم الأفتراضي وخبالهم بدلاً من قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء فتؤدي إلا الأنطوائية.

·         يمكن بث الأفكار الخطرة داخل اللعبة من عنف وأباحية وسباب وغيرها مما تؤثر على قيم الطفل ومبادئه.

 

أيضاً يمكن لأي شخص مجهول الهوية أختراق هذه الألعاب وبث أشياء من شأنها تدمير براءة الأطفال مثل ما حدث مع طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات في الولايات المتحدة حيث أن والديها لاحظوا شيئاً غريباً يحدث مع صورة أبنتهم الرمزية في اللعبةن حيث قام مجهولان بأختراق اللعبة المحببة للطفلة والتحرش بالصورة الرمزية.

كما ذكر موقع لينتا الروسي أن هذه اللعبة خرجت عن السيطرة حيث أن ملايين الأشخاص يتشاركون اللعب على هذه اللعبة ومن ثم نشر أفكار الأرهاب والعنف.

وتسأل الموقع لماذا لا تكف أدارة اليوتيوب عن بث مثل هذه الفيديوهات.

من الواضح أن شركة روبلوكس لم توضع حد لهذه الأنتهاكات التي تبث في حق الصغار لأن هناك أكثر من حالة أغتصاب وتحرشات جنسية تقام من قبل مجهولين لبث أفكار العنف في حق الطفل ومن ثم إذا لم تقم شركة روبلوكس بأعادة النظر عما تقدمه وتتابع مجتمع اللاعبين سوف يسوء الحال أكثر من ذلك.

 تحميل لعبة  roblox للكمبيوتر مجانا  

يمكنك تحميل اللعبة مجانا من هنا

أو هنا

reaction:

تعليقات